محافظ سوهاج يستقبل وفد الصحة لبدء تقييم المنشآت الطبية تمهيدًا لإطلاق التأمين الصحي الشامل
عصران الراوي
خطوة جديدة تخطوها محافظة سوهاج نحو مستقبل صحي أكثر تطورًا وجودة مع بدء أعمال تقييم المنشآت الطبية بالمحافظة تمهيدًا للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل أحد أكبر مشروعات الدولة لبناء نظام صحي متكامل يضمن للمواطنين رعاية طبية حديثة وفق أعلى معايير الجودة
واستقبل اللواء طارق راشد محافظ سوهاج وفد هيئة الاعتماد والرقابة ووفد وزارة الصحة والسكان المكلف ببدء أعمال تقييم المنشآت الطبية بالمحافظة بحضور القيادات التنفيذية والصحية وذلك في إطار الاستعدادات الجادة لانضمام سوهاج رسميًا إلى المنظومة الجديدة
وأكد محافظ سوهاج أن الدولة المصرية تولي القطاع الصحي اهتمامًا كبيرًا مشيرًا إلى أن التأمين الصحي الشامل يمثل نقلة تاريخية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تطوير المنشآت الصحية ورفع كفاءة المستشفيات والوحدات الطبية وتحقيق أعلى معايير الجودة والاعتماد
وشدد المحافظ على تقديم كامل الدعم والتعاون مع فرق التقييم وتذليل أي معوقات أمام استكمال الإجراءات بما يسرع من جاهزية المحافظة للانضمام إلى المنظومة وتحقيق تغطية صحية شاملة لأبنائها
وأكد الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن القطاع الصحي بالمحافظة يسير بخطوات ثابتة نحو استيفاء متطلبات التأمين الصحي الشامل موضحًا جاهزية مستشفيات طهطا وجهينة وساقلتة المركزية للدخول ضمن مراحل الاعتماد
ويمثل بدء تقييم المنشآت الطبية بداية مرحلة فارقة في مسيرة تطوير الصحة بسوهاج لتنتقل المحافظة إلى منظومة أكثر حداثة وجودة وتصبح الرعاية الصحية حقًا متاحًا بمعايير عالمية لكل مواطن
التعليقات الأخيرة