92 مخالفة في يومين.. تموين كفر الشيخ يواصل ضرباته الرقابية على المخابز البلدية
كفر الشيخ - هند عبيدي
واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفر الشيخ حملاتها الرقابية المكثفة على المخابز البلدية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات ووصول الدعم لمستحقيه.
وجاءت الحملات بقيادة سامح شبل، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، وتحت إشراف خالد البوهي، وكيل المديرية، وعبدالمقصود رجب، مدير إدارة الرقابة التموينية.
وأسفرت الحملات التفتيشية التي نُفذت على مدار يومي 23 و24 يونيو 2026 عن تحرير 92 مخالفة تموينية متنوعة بالمخابز البلدية على مستوى المحافظة.
وتضمنت المخالفات تحرير 44 محضرًا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و15 محضرًا لعدم نظافة أدوات العجين وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، إلى جانب 33 محضرًا لمخالفات متنوعة شملت عدم مطابقة المواصفات، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وعدم الإعلان عن الأسعار، والتصرف في دقيق بلدي مدعم، وضرب وهمي للأرغفة، وعدم سلامة الموازين.
وأكدت المديرية اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وإحالة المحاضر للجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية.
وأشارت إلى استمرار الحملات الرقابية اليومية على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة، بهدف إحكام الرقابة على منظومة الخبز المدعم، وضمان تقديم خدمة جيدة للمواطنين والحفاظ على المال العام.
التعليقات الأخيرة