حبس المتهم بالتعدي على حمـ ـارة بالقليوبية سنة مع الشغل هتـ ـك عرض الحمارة
كتب يحي الداخلى
قضت المحكمة المختصة بحبس المتهم في واقعة التعدي على حـ ـمارة بمحافظة القليوبية لمدة عام مع الشغل، في حكم أثار تفاعلًا واسعًا بعد تداول تفاصيل الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي وجاء الحكم بعد ثبوت ارتكاب المتهم الجريمة، في واقعة أعادت تسليط الضوء على أهمية تطبيق القانون لحماية الحيوانات من أي اعتداء أو إساءة، وضرورة محاسبة كل من يرتكب مثل هذه الأفعال.
ولاقت القضية اهتمامًا كبيرًا من الرأي العام، حيث طالب كثيرون بتوقيع أقصى العقوبات على مرتكبي جرائم التعدي على الحيوانات، مؤكدين أن الرفق بالحيوان مسؤولية أخلاقية وقانونية، وأن مثل هذه الجرائم لا ينبغي التساهل معها ويُعد الحكم رسالة واضحة بأن الاعتداء على الحيوانات يُقابل بإجراءات قانونية رادعة، في إطار حماية الكائنات الحية وتطبيق القانون على الجميع.
التعليقات الأخيرة