«تعليم كفر الشيخ» يحصد المركز الثاني جمهوريًا في مسابقة اليونسكو للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية
كفر الشيخ - هند عبيدي
قال الدكتور علاء جودة، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حققت إنجازًا جديدًا يُضاف إلى سجل تميزها، بحصولها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة التوعية بمخاطر ظاهرة الهجرة غير الشرعية، التي تنظمها هيئة اليونسكو للعام الدراسي 2025/2026.
وأوضح أن هذا الإنجاز جاء تحت رعاية السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، وبمتابعة الأستاذ محمد فاروق مبارك، وكيل المديرية، والأستاذة هالة النواصرة، مدير عام الشؤون التنفيذية.
وأكد وكيل الوزارة أن هذا النجاح يعكس حرص المديرية على دعم ورعاية الموهوبين في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن توجيه عام التربية الفنية، بقيادة الأستاذ نبيل مسعد، كان له دور بارز في تحقيق هذا الإنجاز من خلال المتابعة المستمرة والعمل الجاد مع الطلاب.
وأضاف أن المسابقة أسفرت عن فوز الطالب مهاب مصطفى أبوعريضة من إدارة فوه التعليمية (المرحلة الإعدادية)، والطالب محمد حمادة عثمان من إدارة البرلس التعليمية (المرحلة الثانوية)، بعد تقديم أعمال فنية متميزة في مسابقة الرسم الخاصة بالتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.
ووجّه الدكتور علاء جودة خالص التهنئة للطالبين الفائزين، مشيدًا بما قدماه من أعمال فنية عكست وعيهما بالقضايا المجتمعية، وقدرتهما على توظيف الفن في نشر الرسائل التوعوية.
كما أعرب عن تقديره لجهود أسرة توجيه عام التربية الفنية، ورؤساء الأقسام بالإدارات التعليمية، ومديري المدارس، والمعلمين المشرفين على الطلاب، مؤكدًا أن هذا الإنجاز هو ثمرة العمل الجماعي والتكامل بين جميع عناصر المنظومة التعليمية، ويسهم في تعزيز مكانة تعليم كفر الشيخ بين المحافظات الرائدة على مستوى الجمهورية.
التعليقات الأخيرة